رئيس الجامعة الأردنية يلتقي عميد وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية العلوم


التقى رئيس الجامعة الأردنية الاستاذ الدكتور نذيرعبيدات عميد كلية العلوم وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية.

 

وفي بداية اللقاء، رحب عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمود الجاغوب برئيس الجامعة والأستاذة نواب الرئيس، مشير إلى أن هذا اللقاء جاء تجسيدا لسياسة رئاسة الجامعة في تعزيز العلاقات الاجتماعية وتوطيدها بين المسؤولين والعاملين فيها، والوقوف على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الكلية، وتقديم المقترحات ودعمها وتطويرها لبذل مزيد من العمل والتفاني في خدمة الجامعة والوطن كما أضاف عميد الكلية أن معدل النشر السنوي لكل عضو من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم هو 3.11 وبذلك تبوأت الكلية المرتبة الأولى بين كليات الجامعة.

 

بدوره، قال عبيدات "إننا فخورون بكلية العلوم بعد تبوئها مراكز متقدمة في تصنيفات عالمية يُشار إليها بالبنان والتميز، وذلك بوجود ذوي الكفاءات العالية من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأردنية، ممّن يعملون بكلّ قوّة وصبر وإيمان".

 

وأضاف "بأنه يقع على عاتق الجامعات اليوم الكثير من المسؤوليات التي من شأنها أن ترتقي بالمنظومة التعليمية كلها، من شتى جوانبها، بدءا من برامجها وكوادرها التدريسية والهيئة الإدارية وصولا إلى الطلبة، إذ إن التعليم بحاجة ماسة للعمل، كما لا بد من انطلاقة جديدة تعيد النظر في الخطط والبرامج، وتصلح أعمدة التعليم بدءًا من عضو هيئة التدريس، مع ضخ دماء جديدة من تعيين وضم أعضاء جدد إلى الهيئة التدريسية في الجامعة".

 

واستعرض عبيدات خلال اللقاء عددا من المحاور المتعلقة بتنفيذ خطة مدروسة لابتعاث وإيفاد أوائل الكليات لدرجتي الماجستير والدكتوراه إلى أعرق الجامعات العالمية، مبيّنًا أن الجامعة بدأت مشروع تحسين البنية التحتية وتطوير القاعات الصفية والمدرجات في الجامعة بأعلى التقنيات، لتكون القاعات والمدرجات مؤهلة لتعليم إلكتروني حديث ومعاصر، وتقوية شبكات الإنترنت، وإعادة تأهيل المرافق الصحية.

 

وعرج عبيدات على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في الخطط الدراسية، مشيرًا إلى أن الجامعة اعتمدت تدريس 9 ساعات في اللغة الإنجليزية و6 غيرها في اللغة عربية، و6 ساعات للمهارات الرقمية، و9 ساعات لإعداد الطلبة لسوق العمل، وذلك لبناء قدرات الطالب ومهاراته للدخول إلى سوق العمل مسلحًا بالعلم والمعرفة والتفكير.

 

وشدد كذلك على ضرورة بذل الجهود لتحقق الجامعة أهدافها، آملًا أن يستمر التعاون والعمل المثمر البناء لتطوير العمل في الجامعة والوصول إلى الريادة والإبداع والتميز.

 

وفي ختام اللقاء، الذي اتسم بالحوار التشاركي، أجاب عبيدات عن أسئلة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية العلوم واستفساراتهم بمنتهى الشفافية.

الحضور.jpg