الجامعة الأردنية :: كلية العلوم  :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

نظمت الكلية عددا من المؤتمرات العالمية وورش العمل المتخصصة مع جهات دولية .

نظمت الكلية عددا من المؤتمرات العالمية وورش العمل المتخصصة مع جهات دولية ومن أهمها:

 

-          EuAsC2S-11:

كان الهدف من وراء مؤتمر اليورواشيا دعم التقدم المحرز في الكيمياء في الدول النامية، وتزويد الشباب المبدع الكيميائي بفرص جديدة لعرض خبراتهم في مشارف الكيمياء (عقد هذا المؤتمر في منطقة البحر الميت في الفترة الواقعة ما بين 6-9 من شهر تشرين الأول2010).

-          ICYC:

احتفي بهذا المؤتمر في 2011 كجزء من السنة العالمية للكيمياء، التي بدأت من الـ (IUPAC)، وتم إعلانها من اليونيسكو، وكان الهدف الرئيس من هذا المؤتمر تنمية الاهتمام في الكيمياء عند الشباب، وخلق مستقبل كيميائي زاهر، إذ يعد ذلك أحد أهداف سنة الكيمياء العالمية، عقد المؤتمر في الجامعة الأردنية في الفترة الواقعة بين 8-10 نيسان 2012.

-          DEMOTRANS:

جاء هذا المؤتمر لتعزيز الحوار المتعدد التخصصات في حقول مختلفة  تشمل العلوم الاجتماعية والطبيعية، وذلك لصقل الأدوات اللازمة لفهم أوسع للاستيراد الناتج عن التغيير الديموغرافي، عقد هذا المؤتمر في الأردن، في الفترة الواقعة ما بين 14-16 من شهر كانون الثاني 2012.

-          WorkshopGeopolymers from Jordanian raw materials”:

إن الشريحة المستهدفة لورشة العمل التي أقيمت في الأردن في 16 نيسان 2012، هي فئة طلاب الهندسة والعلوم الأساسية في الجامعة الأردنية وغيرها من الجامعات الأردنية، والمجتمعين العلمي والصناعي الأردنيين.

 

عرضت هذه الورشة  جوانب علمية وتقنية من نتائج مشروع التعاون المشترك (VLIR) بين الجامعة الأردنية و(VUB) البلجيكية، وقدمت لمحة عن البنية التحتية البحثية في الجامعة الأردنية.