مرافق أخرى

مرافق أخرى

الورشة الإلكترونية :

 

تزود الورشة الإلكترونية الكلية بكافة الخدمات ذات الغرض الإلكتروني؛ مثل تصنيع الأجهزة الإلكترونية تلبية لمستلزمات التدريس ومختبرات الأبحاث وصيانة الأجهزة الإلكترونية في الكلية.​​

الورشة الميكانيكية :

 

بدأ العمل في الورشة الميكانيكية في عام 1975، وتقدم الورشة خدمات عديدة في مجال الدعم التقني للكلية ولغايات الأبحاث

المتحف الحيواني ​:

 

رغم أن تأسيس متحف التاريخ الطبيعي أو متحف الحيوان كان في عام 1972، إلا أن فكرته بدأت قبل ذلك في بدايات تأسيس قسم العلوم الحياتية.

يعرض المتحف عينات حيوانية تلبي حاجة ضرورية على المستوى المحلي لدراسة الحياة البرية في الأردن، وقد استعملت مجموعة العينات هذه لدراسة التوزع الحيواني في الأردن، ومسارات الهجرة الإقليمية، والتداخل فيما بينها. كما يوفر المتحف عددا كبيرا من العينات اللافقارية، التي جمعت من شواطئ في خليج العقبة في الأردن، يضم المتحف أيضا معرضا بحريا يظهر الأسماك وعاداتها اليومية، كما يضم أكثر من 200 عينة برمائي.


المعشبة​:​

IMG55.jpg
يضم قسم العلوم الحياتية معشبة على مستوى من الطراز العالمي، تضم في جنباتها ما يقارب 60000 نوع جمعت من مناطق مختلفة في الأردن، وتشكل ما يقارب 90% من النباتات الأردنية.

كما أن بعض النباتات داخل المعشبة وجدت نتيجة لتبادل المواد ما بين الأردن والعديد من الدول العربية والأوروبية،إلى ذلك تم إعداد قاعدة بيانات لأغلب الأنواع الموجودة داخل المعشبة ليسهل عملية الحصول على المعلومة.

تحتوي القاعة الرئيسية داخل المعشبة عددا من النباتات, طاولات للعرض والدراسة، ومعرضا من الخزائن ومجموعة مجاهر دقيقة, وعددا من الكتب وغير ذلك من الوسائل.

 

كما يوجد مختبران للأبحاث خصصا لطلاب الدراسات العليا, وغرفة لزراعة الأنسجة النباتية, وغرفة إعلامية، من ناحية اخرى يوجد بجانب المعشبة "بيت أخضر" مخصص للأبحاث والتدريس وما إلى ذلك من الأغراض التعليم​

 ​

​​​