برنامج الدراسات العليا

اسم البرنامجالقسمالوصفالخطة الدراسية
ماجستير جيولوجياالجيولوجيايقدم قسم الجيولوجيا برنامج بمنح الطالب درجة الماجستير في الجيولوجيا البيئية والتطبيقية.

تتضمن متطلبات الحصول على الدرجة إكمال دراسة (33) ساعة معتمدة منها (18) ساعة مواد إجبارية، (6) ساعات مواد اختيارية وإعداد وكتابة رسالة جامعية (9 ساعات معتمدة). الحصول على (ج+) أو أعلى في كل مساق والمحافظة على معدل تراكمي (0ر3) على الأقل.
...المزيد
...اضغط هنا
دكتوراه جيولوجياالجيولوجيايقدم قسم الجيولوجيا برنامج يمنح الطالب درجة دكتوراه الفلسفة في الجيولوجيا البيئية والتطبيقية، ويشترط لمن يتقدم للقبول في هذا البرنامج أن يكون حائزا على الماجستير في الجيولوجيا أو علوم أرض وبيئة أو جيولوجيا بيئية, ماجستير في الهندسة الجيولوجية أو الماجستير في علوم الفضاء والاستشعار عن بعد.

تتضمن متطلبات الحصول على الدرجة اجتياز دراسة (54) ساعة معتمدة تتضمن (18) ساعة مواد إجبارية، (18) ساع...المزيد
...اضغط هنا
ماجستير علوم البيئة وإدارتها الجيولوجياالتخصصات التي يمكن قبولها في هذا البرنامج :
• بكالوريوس في علوم البيئة وإدارتها
• بكالوريوس في العلوم
• بكالوريوس في الزراعة
• بكالوريوس في الهندسة...المزيد
...اضغط هنا
ماجستير رياضياتالرياضيات* المسار الشامل:
- على الطلبة إكمال 33 ساعة، تتضمن 24 ساعة مواد إلزامية، و9 ساعات مواد اختيارية.
- الحصول على علامة ج+ أو أعلى في كل مساق.
- النجاح في امتحان شامل (الحصول على 75 نقطة على الأقل من 100 نقطة).

* مسار الرسالة:
- على الطلبة اكمال 24 ساعة، تتضمن 18 ساعة مواد إلزامية، و 6 ساعات مواد اختيارية.
-  الحصول على علامة ج+ أو أعلى في كل مساق.
- على الطالب ك...المزيد
...اضغط هنا
دكتوراه رياضياتالرياضياتيتخرج في كل عام 6 طلبة تقريباً بعد إكمالهم متطلبات شهادة الدكتوره في قسم الرياضيات، حيث تتراوح فترة الدراسة من 4 إلى 5 سنوات، ومتطلبات الحصول على شهادة الدكتوراه كما يلي:
- إكمال 54 ساعة من مواد الرياضيات المختلفة.
- على الطالب المحافظة على معدل عام 3.0 على الأقل في المواد التي يدرسها.
- على الطالب اجتياز امتحاني كفاءة أساسي ومتقدم ضمن خمسة مجالات رياضية. وهذه المجالات: الجبر، التحليل...المزيد
ماجستير علوم حياتيةالعلوم الحياتية...المزيد ...اضغط هنا
دكتوراه علوم حياتيةالعلوم الحياتية...المزيد ...اضغط هنا
ماجستير فيزياء مسار الرسالةالفيزياءيتألف برنامج الماجستير في الفيزياء من (33) ساعة معتمدة  موزعة كما يلي:
مساقات إجبارية: 15 ساعة معتمدة
مساقات اختيارية: 9 ساعات معتمدة
رسالة جامعية: 9 ساعات معتمدة

وتركز المواد الإجبارية على معالجة المواضيع الأساسية في الفيزياء، وتغطي المجالات المشتركة ما بين المسارات البحثية النظرية والعملية المختلفة في القسم، والتي تشمل: فيزياء الحالة الصلبة، فيزياء الحالة المكثفة، ال...المزيد
...اضغط هنا
ماجستير فيزياء طبيةالفيزياءيعتبر تخصص الفيزياء الطبيه من أهم مجالات الفيزياء التطبيقيه في الحقل الصحي، حيث تندرج ضمنه تطبيقات الإشعاعات المؤينه (γ,X ,β,α, بروتونات, نيوترونات الإلكترونات و البزترونات) , الليزر، تطبيقات الرنين المغناطيسي النووي و الأمواج فوق الصوتيه إضافة إلى مجالات أخرى.

بعض مجالات العمل :
1. ألمستشفيات ( ألأشعه التشخيصيه، ألطب النووي و المعالجه الإشعاعيه).
2. ألوقايه الإشعاعيه والأبحاث ال...المزيد