There are no items to show in this view.

سيبدأ غدا مؤتمر ينظمه اتحاد علماء الأرض والمهندسين الأوروبيين حول مخاطر الانهيارات الخسفية في منطقة البحر الميت، وذلك في عمان من ٢٣ إلى ٢٥ أيلول الجاري.

23.Sep.2012

ينطلق غدا مؤتمر ينظمه اتحاد علماء الأرض والمهندسين الأوروبيين، حول مخاطر الانهيارات الخسفية في منطقة البحر الميت، وذلك في عمان من ٢٣ إلى ٢٥ أيلول الجاري.

 

يبدأ المؤتمر بكشف ميداني على المنطقة يكرس له يوم الأحد، وثم يومين من مساهمات زهاء خمسين مختصا من الأردن وأوروبا وأمريكا، وفيما يلي بعض الإضاءات حول المؤتمر، الذي تقرر عقده في عمان رغم منافسة شديدة على الموقع.

 

حيث تم اختيار أ. د. نجيب أبو كركي أستاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل في الجامعة الأردنية، وعميد كلية العلوم في الجامعة، رئيس شرف علمي للمؤتمر.

 

كما تقرر أن يلقي الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي ورقة العمل الرئيسة، في بداية المؤتمر بعد مراسم الافتتاح مباشرة، ومن الساعة التاسعة وعشر دقائق حتى الساعة العاشرة، بعنوان "مخاطر الهبوطات والانهيارات الخسفية في منطقة البحر الميت، خلاصة عشرين عاما من الأبحاث .. حان وقت تزويد المنطقة بنظام إنذار مبكر الآن"، وهو بحث مشترك مع الدكتور داميان كلوسون من بلجيكا.