There are no items to show in this view.

"كلية العلوم" تنعى فقيدها الدكتور مصطفى العبادلة

18.Feb.2024


تنعى اسرة كلية العلوم ممثله بعميدها الاستاذ الدكتور محمود الجاغوب أستاذ الكيمياء العضوية في كلية العلوم الدكتور مصطفى العبادلة الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى عن عمر يناهز 90 عاماً حافلة بالعطاء والإنجاز.

 

إن الفقيد الكبير ترك سيرة علمية طيبة وأثراً في مسيرة الجامعة الأردنية وكان أنموذجا في العطاء الأكاديمي بشقيه التدريسي والبحثي على  مدار 56 عاماً قضاها بين زملائه وطلبته، لتفتقد الجامعة برحيلة مؤسساً من مؤسسيها وبانياً من بناتها ممن أسهموا في رسم منهجيتها العلمية العالية.

كما ان للفقيد العبادلة حضور على الصعيدين الوطني والأكاديمي وله  دور في دفع مسيرة كلية العلوم التي التحق فيها عام 1968م، ليكون أحد رودها الأوائل ممن كان لهم بصمات بارزة ومسيرة طيبة في تقدم ونهضة الجامعات الأردنية والعربية، عالماً ومفكراً وباحثاً حمل رسالة العلم ومن أبرز الدارسين العرب المحدثين لعلوم الكيمياء العضوية الذين اخذوا على انفسهم الإلتزام والرصانة العلمية المشهود لها مكرسا حياته من أجل خدمة ورفعة مسيرة العلم والعلماء من خلال عطائه المتميز الذي أنار دروب الأجيال.

 

والفقيد العبادلة كان قد سمي أستاذ شرف في قسم الكيمياء، وشغل مناصب أكاديمية وإدارية رفيعة، ونشر ما يزيد على 150 ورقة علمية في أعرق المجلات العلمية العالمية المصنفة، وشارك في العديد من اللجان الأكاديمية وعضوية هيئات تحرير دوريات ومجلات علمية صادرة عن الجامعة ومؤسسات أكاديمية كبرى.

 

وتتقدم أسرة كلية العلوم ممثلة بعميدها الاستاذ الدكتور محمود الجاغوب من أسرة الفقيد وعائلته، بأصدق مشاعر العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح الجنان، ويلهم أهله وذويه ومحبيه، وأهله وسائر تلاميذه الصبر والسلوان وحسن العزاء.