​ورشة تدريبية بعنوان "الإنخراط بالأنشطة الطلابية والحصول على الفرص التطوعية"

أقامت المدربة رهف أبو مياله ورشة تدريبية بعنوان "الإنخراط بالأنشطة الطلابية والحصول على الفرص التطوعية" في كلية العلوم، تستهدف الطلبة من مختلف الكليات داخل الجامعة.

 

تميّزت رهف أبو مياله بكونها مدربة معتمدة في الأردن، وحاصلة على شهادة الاعتماد في التدريب من مؤسسة طلال أبو غزالة العالمية، حيث دربت أكثر من 3000 شاب وشابة، وهي مدربة معتمدة في مجال الخطابة والتحدث أمام الجمهور.

 

حيث دربت رهف خلال خبرتها مع العديد من المؤسسات أهمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويونيسيف، بالإضافة إلى وزارة الصحة ووزارة الشباب والجمعية الملكية التوعية الصحية، بالإضافة إلى مؤسسة عبدالحميد شومان ولجنة الإغاثة الدولية، إلى جانب تدريبها مع مدرستي مع مؤس

قتطفات من الجلسة التدريبية التي قدّمتها المدرّبة رهف أبو مياله حول "الانخراط في العمل الطلابي والاستفادة من الفرص التطوعية"

 

شهدت الجلسة التدريبية مشاركة أكثر من 40 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات، حيث تم التطرق إلى عدة نقاط أساسية، منها أهمية الفعالية الطلابية والشبابية داخل وخارج الجامعة، وتعريفهم بأبرز المؤسسات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي وبرامجها، وكيفية الانضمام إليها.

 

كما تم إنشاء حسابات إلكترونية لكل المشاركين على منصة "نحن" لتعريفهم بخصائصها وكيفية استخدامها، كمنصة تعليمية رائدة في مجال العمل التطوعي، وذلك لتعزيز الجانب العملي من التدريب.

 

وشارك مجموعة من سفراء مؤسسة عبدالحميد شومان تجاربهم كسفراء، وأبرزوا المهارات الضرورية للانضمام إلى برنامج السفراء، الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا، كما قدّموا الإجابة عن أي استفسارات تتعلق بمحتوى الورشة التدريبية.

 

تم احتساب الورشة كنشاط طلابي، وتم توفير شهادات لجميع المشاركين، مُوقّعة من عميد كلية العلوم، تعبيرًا عن دعمهم للطلاب في مسيرتهم الاجتماعية.

 

ولضمان جودة المعرفة والمتابعة عن قرب مع الطلبة واحتياجهم من الجلسات التدريبية، حضرت الجلسة التدريبية الدكتورة ولاء التميمي نائب العميد لشؤون الخريجين في كلية العلوم بالإضافة الى إجابتها عن اسئلة واستفسارات الطلبة من منظور اكاديمي.

 

وبعد الانتهاء من الجلسة، تم الاجتماع مع عميد شؤون الطلبة ومدير مركز خدمة المجتمع لمناقشة كيفية تعميم هذه الورشة على كافة الكليات، بهدف نشر الوعي والمعرفة بين الطلبة.


سة الملكة رانيا.

 

شهدت الورشة التدريبية المشاركة الفعّالة لأكثر من 40 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات، تم خلالها التركيز على أهمية الأنشطة الطلابية والشبابية داخل وخارج الجامعة، وتعريف المشاركين بأبرز المؤسسات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي وبرامجها، بالإضافة إلى كيفية الانضمام إليها.

 

تم إنشاء حسابات إلكترونية لجميع المشاركين على منصة "نحن" لتعريفهم بخصائصها وكيفية استخدامها، كمنصة تعليمية رائدة في مجال العمل التطوعي، بهدف تعزيز الجانب العملي من التدريب.

 

تم احتساب الورشة كنشاط طلابي، وتم توفير شهادات لجميع المشاركين، موقعة من عميد كلية العلوم، للتعبير عن دعمهم للطلاب في مسيرتهم الاجتماعية.

 

وبعد الانتهاء من الورشة التدريبية، تم الاجتماع مع عميد شؤون الطلبة ومدير مركز خدمة المجتمع لمناقشة كيفية تعميم هذه الورشة على كافة الكليات، بهدف نشر الوعي والمعرفة بين الطلبة.

 

وتمت استضافة المدربة رهف أبو مياله على إذاعة الجامعة الأردنية لمشاركة أهم الإنجازات التي حققتها الورشة التدريبية وأهمية مثل هذه الورشات التدريبية في بناء قدرات الطلبة وتعزيزها.

rrr1.jpg