انطلاق فعاليات اليوم العلمي ويوم الخريج لكلية العلوم للعام الجامعي 2023-2024

برعاية رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور أشرف أبو كركي،  وبحضور عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور محمود الجاغوب ونواب ومساعدي العميد انطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم العلمي لكلية العلوم ويوم الخريج.

 

وقال أبو كركي، في كلمة ألقاها خلال افتتاح اليوم العلمي"إن الكلية منذ تأسيسها في الستينات من القرن الماضي اخذت على عاتقها ان تكون حجر الأساس والركيزة التي انطلقت منها الجامعة الاردنية لتصبح على ما هي عليه اليوم؛ منارة العلم والعلماء والوجهة الأولى لخيرة الطلبة من الأردن والخارج".

 

وأضاف أن الدور المناط بكلية العلوم دور محوري من دون شك، ويختلف عما هو مناط بأي كلية أخرى في الجامعة، فهي تأخذ على عاتقها الدور الكبير شريكا أساسيا مع جميع الكليات الصحية وكليتي الزراعة وتكنولوجيا المعلومات، والتشبيك معها في إدارة وتدريس برامجها و تطويرها،  لافتا إلى أن خريجي الجامعة اليوم تجاوز عددهم ربع مليون، معظمهم درس هنا وتعلم أبجديات الحياة الجامعية بحلوها ومرها.

 

وزاد أبو كركي أنّ أيّ حلول عمليَّة تحتاج بالضرورة إلى أساس متين من التعليم الجيِّد، سواء في مجالات العلوم كما الفيزياء والكيمياء والرياضيّات، أم في مجالات الهندسة والطب، أو حتّى في خلق تعاون وشراكات تدريبيّة تنمّي مهارات الطلبة، وتشركهم في عمليّة التطوير هذه وهم على مقاعد الدراسة، وهذا ما تسعى لتحقيقه الجامعة من خلال التحديث الذي سيبدأ مطلع العام الدراسي القادم، والذي يهدف إلى تطوير المهارات الحياتية واللغوية، من خلال برنامج واضح المعالم والأهداف، نتشارك فيه مع أصحاب العمل لنحقق من خلاله جاهزية الخريج وقدرته على المنافسة في سوق العمل.

 

بدوره، استعرض عميد كلية العلوم الدكتور محمود الجاغوب إنجازات الكلية، ومنها حصول الأربعة الأوائل من دفعة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2022-2023 في قسم الفيزياء على منح كاملة من جامعات أمريكية مرموقة، وحصول طالبين من خريجي قسم الرياضيات على منح في جامعات أمريكية متميزة لمتابعة الدراسات العليا، ما يدل على مستوى الطلبة المتميز وامتلاكهم المهارات المطلوبة للانخراط في سوق العمل.

 

وقال الجاغوب إن كلية العلوم تعد من أكثر كليات الجامعة تميزا في البحث العلمي فأقسامها تتمتع بسمعة أكاديمية مرموقة.

 

وبينت مساعدة العميد لشؤون الخريجين الدكتورة ولاء التميمي أن اليوم العلمي جاء لتقوية جسور التواصل بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وبين الطلبة وأرباب العمل وشركاء الكلية.

 

واشتمل اليوم العلمي على تكريم أوائل الأقسام المتميزين، وعرض لقصص نجاحهم، وعرض لبوسترات مشاريع التخرج المميزة، وتكريم المشاريع الفائزة عن كل قسم.

 

كما اشتمل حواريتين، الأولى منهما كانت حوارية مع أرباب العمل وشركاء الكلية، والثانية حوارية لخريجي الكلية العائدين إلى كليتهم مع رؤساء الأقسام، لعرض خبراتهم عقب انخراطهم في سوق العمل.

WhatsApp Image 2024-05-05 at 3.17.00 PM (1).jpeg

WhatsApp Image 2024-05-05 at 3.17.00 PM.jpeg