الجامعة الأردنية :: كلية العلوم:: اعلانات الكلية

اعلانات الكلية

بمزيد من الحزن والأسى ينعى أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في كلية العلوم الأستاذ الدكتور مصطفى العبادلة

IMG-20240217-WA0008.jpg

بمزيد من الحزن والأسى ينعى أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في قسم الكيمياء أحد مؤسسي قسم الكيمياء  في الجامعة الاردنية  العالِم الجليل وصاحب الخلق الرفيع "استاذ الشرف" الأستاذ الدكتور مصطفى العبادلة والذي وافته المنية صباح هذا اليوم الموافق 17/2/2024.

ويعتبر الاستاذ الدكتور مصطفى العبادلة  أحد اقطاب علم الكيمياء العضوية في  الاردن والعالَم والذي أفنى حياتة في التعليم والبحث العلمي، وساهم في تدريس الكيمياء العضوية لأجيال من رواد الكيمياء في الأردن.

كما أشرف على رسائل علمية  لمئات الطلبة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه خلال ما يزيد عن خمسين عاما قضاها في البحث والتدريس، ونشر المئات من البحوث العلمية المحكمة وبراءات الاختراع ، وقد ترك الفقيد  بصماته الواضحة على كل من عرفه من زملاء وطلبة،  وكان مرجعا يشار له بالبنان في مجال الكيمياء العضوية،  ولم يبخل يوماً  في علمه ومعرفته على أحد من زملائه وطلبته، وكان يمتاز بحسن التعامل والتعاون مع جميع من عرفه.

رحم الله أستاذنا الجليل وجزاه عنا خيرالجزاء على ما قدمه للعلم والعلماء في الاردن، وألهم ذويه الصبر والسلوان وأسكنه فسيح جنانه ولا نملك إلا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون والى جنات النعيم والخلود باذن الله .