الجامعة الأردنية :: كلية العلوم  :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

انجازات الطالبة رهف ابو ميالة

تم دعوت الطالبة رهف أبو مياله من كلية العلوم   قسم العلوم الحياتية واحد اعضاء الوفد الرسمي الاردني لتمثيل الاردن في مؤتمر الاطراف في دبي، وكمؤسسة مشروع فورهيلث للتعليم لاجتماع مغلق في دولة الإمارات مع دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير البيئة، وأيضًا السفير الأردني في الإمارات، لكونها صاحبة إحدى المشاريع الأردنية الرائدة في مجال الاستدامة الخضراء على مستوى الاردن. حيث يقوم مشروع فورهيلث للتعليم على تصنيع أدوات تعليمية للأطفال من مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل. حيث ان كل لعبة تعليمية لديهم مربوطة بهدف تعليمي معين وتتم ربطها بمنصتهم التعليمية learn.4healthedu.com من خلال QR Code عليها.

وخلال الاجتماع، جرى نقاش مع دولته حول أهمية الريادة والمشاريع الأردنية الريادية، ودورها الكبير في تحسين الوضع البيئي الحالي في الأردن والتخفيف من الانبعاثات المختلفة. وبالتالي، الحد من آثار التغير المناخي التي تزداد يومًا بعد يوم. وعبر عن فخره بجميع المشاريع الريادية الشبابية واهتمامه بها باستماعه لأهم إنجازات المشاريع المختلفة.

 

كما شاركت الطالبة ضمن الوفد الرسمي الأردني في مؤتمر COP28، تم دعوتها لاجتماع مغلق في دولة الإمارات مع معالي وزير البيئة ومعالي وزير الشباب. للحديث باسم الشباب الأردني عن تجاربهم في المجال البيئي وأهم التحديات التي تواجهم كشباب ناشطين في المجال المناخي وأهمية مشاركتهم في مؤتمر الأطراف "COP28" ودوره الكبير في إيصال تجاربنا الأردنية في المجال البيئي للعالم.

وأيضًا الحديث عن أهم التحسينات التي يطمحون لها لتطوير تجربة الأردن البيئية.

2 (2).jpeg

 كما تم ترشيحها من قبل يونيسف الأردن لحضور تدريب عن المفاوضات البيئية بكافة حيثياتها ولمدة أربعة أيام خلال شهر نوفمبر في دولة الإمارات.

حيث يعد هذا التدريب رائدًا في إعداد شباب مفاوضين داخل المؤتمرات العالمية في المجال البيئي وبكل ما يتعلق بالقضايا البيئية وكجزء من الإعداد والتدريب للشباب المشاركين في مؤتمر COP28 وبمثابة جرعة مكثفة من المعرفة بأهم ما يجري في قاعة المفاوضات الرسمية العالمية وكيف تفاوض الدول المختلفة على القرارات والسياسات البيئية العالمية قبل اعتمادها.

كما تم دعوتها كأحد الشابات الناشطات في مجال العمل الشبابي والمناخي، لحضور اجتماع مغلق في دولة الامارات متعلق بتوقيع الحكومة الألمانية الإعلان المتعلق بالأطفال والشباب والعمل المناخي.

 

حيث تمثل دورها بالشرح عن الإعلان وأيضًا أهم ما قدمته الحكومة الأردنية للشباب بعد توقيع هذا الإعلان، بحضور كل من آنا لورمان، وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية  الاتحادية وكيتي نائبة المدير التنفيذي لليونيسف حيث أن الحكومة الأردنية صادقت على نفس الإعلان في عام ٢٠٢٢.

 

حيث يعد هذا الإعلان التزامًا رائدًا من جانب ألمانيا تجاه تسريع السياسات والإجراءات المناخية الشاملة التي تركز على الأطفال والشباب على المستويين الوطني والعالمي.

2 (1).jpeg