السفير الفرنسي في الأردن يزور كلية العلوم في الجامعة الأردنية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – استقبل عميد كلية العلوم في الجامعة الأردنية الدكتور محمود الجاغوب اليوم، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، سفير جمهورية فرنسا لدى الأردن أليكسي لو كوور غرانميزون الذي رافقه الملحق الثقافي جيليس رولاند والملحق للتعاون العلمي والجامعي بيلي تروي.

وبُحثت خلال اللقاء، الذي جرى بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والجامعة، فرص التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة الأردنيّة والجامعات الفرنسية في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي وتبادل الباحثين والطلبة وإجراء البحوث المشتركة.
وثمّن أبو كركي خلال حديثه الدعم الذي تقدمه السفارة للجامعة، الأمر الذي يدل على طيبة العلاقات بين "الأردنية" والسفارة، مُبديًا ترحيب الجامعة بتوسيع التعاون المشترك في مجال البحث العلمي.
بدوره، أشار عميد كلية العلوم الدكتور محمود الجاغوب إلى أن الكلية تخدم ما يقارب 24 ألف طالب في الجامعة، حيث تُدرّس المواد العلمية الأساسية لجميع طلبة التخصصات العلمية، مؤكّدًا ترحيب الكلية بأي تعاون ممكن مع نظيراتها من الجامعات الفرنسية.
وقدّمت أستاذة الكيمياء في الكلية الدكتورة راميا البقاعين عرضًا شمل معلومات حول الكلية بشكل عام وقسم الكيمياء بشكل خاص، بما في ذلك مشاريع التعاون الدولي السابقة والحالية التي ينفذها القسم بالتعاون مع جامعات ومؤسسات بحثية فرنسية.
من جهته، أكد السفير عمق العلاقات المشتركة، ورغبة بلاده في توسيع التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين الصديقين، مثنيًا على جهود الباحثين في الكلية، ومشيدًا بتميز الدكتورة البقاعين العلمي والأكاديمي.​