"التعليم العالي" تكرم الدكتور مراد الضامن

 "التعليم العالي" تكرم الدكتور مراد الضامن

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق الأستاذ الدكتور مراد الضامن عضو هيئة التدريس في كلية العلوم في الجامعة الأردنية الذي أعلنت أكاديمية العلوم العالمية (تواس) فوزه بجائزة "تطوير المواد التعليمية العلمية"TWAS-AREP على مستوى العالم العربي لعام 2019.

وعبر توق عن فخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنجاز الدكتور الضامن وتميزه في مجال البحث العلمي والتعليمي مشيراً إلى أهمية حصول أكاديمي أردني على جائزة تواس على مستوى العالم العربي، وإلى اهتمام الوزارة بالباحثين الجادين الذين يحوزون على جوائز مهمة ذات سمعة عالمية.

 

وعبر الدكتور الضامن عن شكره لوزارة التعليم العالي ممثلة بوزيرها على هذه اللفتة التي تشير إلى اهتمام الوزارة بإنجازات الأكاديميين الأردنيين ودعم تميزهم، ما يشجعهم على بذل المزيد والعمل أكثر لما فيه رفعة التعليم العالي في الاردن.

 

والدكتور الضامن عضو هيئة تدريس في كلية العلوم في الجامعة الأردنية, حصل على الدكتوراه في سن الـ 28 من جامعة فالنسيا/إسبانيا وتمت ترقيته إلى رتبة الاستاذية في الجامعة الأردنية فيعمر 36 سنة.

 

كما لديه أكثر من خمسين بحثا منشورا في مجلات عالمية ذات معامل تأثير عالٍ، تم الاستشهاد بأبحاثه بشكل ملحوظ على مستوى الكيمياء بالنسبة للأردن، وقد حصل على جائزة الباحث المميز في الجامعة الأردنية سنة 2011، ويحمل العديد من العضويات العالمية، كما قام بتدريس العديد من المساقات الجامعية وأشرف على العديد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية.

 

يذكر بأن الدكتور الضامن اختير لنيل جائزة العام تقديراً لإنجازاته في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم في المنطقة العربية.

 

تأسست أكاديمية العلوم العالميةTWASعام 1983 في مدينة تريستا الايطالية، بواسطة جمع من العلماء البارزين في العالم، تخليدا لذكرى البروفسور الباكستاني محمد عبد السلام الحائز على جائزة نوبل. وتضم الفا و116 عضوا من 90 بلدا من علماء وأساتذة جامعيون.

 

هذا وتستند رؤية الأكاديمية على الجدارة وتعزيز القدرات العلمية والتميز من أجل التنمية المستدامة في الدول، ويخضع اختيار الفائزين بجوائز هذه الأكاديمية لمعايير علمية عالية الدقة.