جائزة الشيخ خليفة بن زايد التربوية للدكتور محمد الرقب رئيس قسم الرياضيات

حصل الأستاذ الدكتور محمــد الرقب، رئيس قسم الرياضيات في كلية العلوم في الجامعة الأردنية، على جائزة الشيخ خليفة بن زايد التربوية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال التعليم العالي على مستوى الدولة والوطن العربي، فئة الأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي، وذلك في الدورة الخامسة للجائزة.

حيث أشار الدكتــور الرقب إلى أن هذا التكريم  جاء تقديراً من مجلس أمناء الجائزة لإنجازاته المتميزة في البحث العلمي، وخاصة في بناء النماذج الرياضية للإحصاءات الرتبية وتطبيقات الإحصاء الحيوي والدراسات الموثوقية، وإجراء دراسات المحاكاة المتقدمة. وكذلك مساهماته الرائدة في توفير أنظمة المعلومات المتكاملة في الجامعات الأردنية وتقنية فيديو التعليم التفاعلي، وكذلك التعاون مع مؤسسات دولية في إطار المشاريع الأبحاث الميدانية.

 

والجدير بالذكر أن جائزة خليفة التربوية أنشأت عام 2007، برعاية صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبقرار من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي العهد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس مجلس أبوظبي للتعليم، بهدف الإسهام في تطوير الميدان التربوي برفده بالتجارب والبرامج والمشروعات التربوية المبتكرة التي من شأنها ان تعمل على تقدمه وتطوره والكشف عن إبداعات العاملين في المجال التربوي، ومكافأة المتميزين منهم سواء من كان في العمل التربوي المباشر أو الإدارة التربوية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

وقد تم الإعلان عن فوز الدكتور الرقب بالجائزة خلال حفل توزيع جوائز الدورة الخامسة للجائزة في أبو ظبي يوم الأربعاء 25 نيسان 2012 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية وذلك في مسرح قصر الإمارات بأبي ظبي.