وفد جامعة العلوم الجيولوجية الصينية يزور «الأردنية»

زار وفد من جامعة العلوم الجيولوجية الصينية ضم عميد كلية التعليم الدولي ومدير قسم التطوير والتخطيط الجامعة الأردنية، للوقوف على مسيرتها الأكاديمية والعلمية والإطلاع على أبرز ما تطرحه من برامج أكاديمية وأنظمة تعليمية.
 
وجاءت زيارة وفد الجامعة الصينية التي تشكل شريكا استراتيجيا للجامعة الأردنية الصينية التقنية المنوي إقامتها في الأردن، في إطار بحث التعاون المشترك في مختلف المجالات العلمية والإنسانية.

رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة عرض خلال لقائه الوفد نبذة مختصرة تمحورت حول نشأة الجامعة الأردنية التي تشكل أم الجامعات من حيث العراقة والقدم، وأهدافها ورسالتها العلمية والعملية، مشيرا إلى طموحاتها المستقبلية لأن تكون ضمن أفضل (500) جامعة على مستوى العالم في في عام 2018.
 
وأكد الطراونة اهتمام الجامعة بالثقافة واللغة الصينية، مشيرا إلى استحداثها في عام 2009/2010 لبرنامج البكالوريوس في اللغة الصينية / الانجليزية في كلية اللغات الأجنبية، ومنوها إلى وجود (39) طالبا وطالبة من حملة الجنسية الصينية يدرسون اللغة العربية في مركز اللغات خلال العام الحالي، وانتظام زهاء (103) طالب وطالبة في دراستهم للعام الجامعي 2014/2015.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره كل من عميد كلية العلوم الدكتور شاهر المومني ورئيس قسم الجيولوجيا الدكتور ناجل ياسين ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي ومساعده الدكتور بشار أبو خلف، توقيع مذكرة تفاهم عامة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.