أولمبياد الرياضيات الثالث للجامعات الأردنية لعام 2018

​​

أولمبياد الرياضيات الثالث للجامعات الأردنية لعام 2018
 
حصلت الجامعة الأردنية ممثلة بقسم الرياضيات/كلية العلوم على المركز الأول في أولمبياد الرياضيات الثالث للجامعات الأردنية المنعقد في الجامعة الهاشمية يوم الأربعاء الموافق 14/11/ 2018، وحصلت الجامعة الهاشمية على المركز الثاني وآل البيت على المركز الثالث وبمشاركة (12) جامعة أردنية وهي: الأردنية، الهاشمية، آل البيت، مؤتة، الحسين بن طلال، فيلادلفيا، البلقاء، الطفيلة التقنية، الزرقاء الأهلية، جرش، جدارا وإربـــد.
انطلقت مسابقات أولمبياد الرياضيات الأول عام 2016 في جامعة الحسين بن طلال بهدف تعزيز التواصل المعرفي بين طلبة الجامعات الأردنية والمساهمة في خلق منافسة حقيقية بين الطلبة المتميزين في الجامعات الأردنية. وفي هذا العام فإن المسابقات أجريت بين فرق الجامعات المشاركة وعلى ثلاث مستويات. فالمستوى الأول يتكون من (18) سؤالاً، ثم تتأهل أعلى (6) جامعات الى المستوى الثاني الذي يحتوي على عشرة أسئلة، ويتم بعدها تأهيل أعلى (3) جامعات ليتم اختيار الفائز بالمركز الأول حسب أعلى مجموع للنقاط ويلقب ببطل الأولمبياد في الرياضيات.
وتكوّن فريق الجامعة الأردنية من أربعة من الطلبة المتميزين في الرياضيات للمشاركة في أولمبياد الرياضيات الثالث للجامعات الأردنية للدورة الحالية وهم:
1) بلال عمار المطبقاني
2) مجــــد شاهـــر السلمـــان
3) يـــــــزن زاهــــــــر مصلــــــح
4) دعـــــــاء محمــــــد عبـــــــــد
كما شارك الدكتور مراد عبدالجبار أحمد الأستاذ المساعد في قسم الرياضيات في هذه الدورة وساهم مع زملائه الآخرين في الجامعات الأخرى في إنجاح فعاليات الأولمبياد.