exam2

 

 

التعليمات الخاصة بتطبيق اختبار الكفاءه  المعرفية الجامعيه

 

هنالك مجموعة من التعليمات العامة التي يتوجب مراعاتها من قبل المشرفين علي ادارة  اختبار الكفاءه  المعرفية الجامعيه، وتتمثل هذه التعليمات فيما يلي:

1- الالتزام بالتعليمات الخاصة بتطبيق اختبار  الكفاءه  المعرفية الجامعيه والوراده في الامتحان

2- الالتزام بالحدود الزمنية المخصصة للأداء على اختبار الكفاءه  المعرفية الجامعيه في حالة وجود اية مشكلات بهذا الشان  الاتصال او التواصل مع العاملين بالهيئه

3- التاكد من  تعبئة الطلبه للمعلومات العامة الخاصه بهم في الاماكن  المخصصة لها، إذ يتوقع من المشرف إعطاءالطلبه تعليمات الدقيقة للقيام بذلك، وكذلك توضيح الطريقة المقبولة لوضع الإجابة الصحيحة لكل فقرة من الفقرات عن طريق توضيح طريقة توضيح الطريقه الصحيحة لوضع الاشاره في الدوائر التي وضعت الي جانب البدائل لكل سؤال قبل البدء بإجراءات تطبيق الامتحانات ، ومراقبة ومتابعة الطريقة التي يرصد فيها الطلبه إجاباتهم باستمرار أثناء تطبيق الامتحان عليهم.

4- عدم إعطاء أية تعليمات جديدة غير المعممة وعدم الإجابة عن أي استفسار للمفحوصين خلال الإجابة عنه الا بعد استشارة غرفة العمليات في الهيئة.

5- التأكد من أن المفحوصين يعملون على الامتحان  وفق التعليمات الخاصه به ، و لتسهيل مهمة المشرف في اكتشاف أولئك الطلبه الذين لا يلتزمون بالتعليمات الخاصه بالامتحان، إذ يسمح للمفحوصين الذين ينهون الأداء على الامتحان قبل مضي أو انتهاء الوقت المحدد له أن يراجعوا إجاباتهم على الامتحان .

6- يفترض أن يبدأ التوقيت للأداء على الامتحان بعد تقديم التعليمات الخاصة به والإجابة عن الاستفسارات والأسئلة لدى المفحوصين، ويجب على المشرف أن لا يسمح لأي مفحوص العمل على فقرات الامتحان بعد انتهاء الوقت المخصص له، فليس هنالك ضرورة لأن ينهي المفحوصون الإجابة عن جميع فقرات الامتحان.

7- العمل على تعزيز المفحوصين وإثارة الدافعية والحماس لديهم للإجابة عن الامتحان

 8- لا يسمح باخذ نسخ بكافة اشكالها عن الامتحان  بأي حال من الأحوال.

 9- الحرص على عدم تدخل أي فرد أثناء أداء الطلبه على الامتحان كاعضاء هيئة التدريس كتقديم المساعدة للإجابة عن فقرات الامتحان أو أي شكل آخر من التدخل من شأنه أن يؤثر إيجاباً أو سلباً على الأداء على الامتحان.

10- في الحالات الطارئة يمكن أن يقدم الامتحان في جلستين منفصلتين على أن يتم في نفس اليوم وذلك بعد موافقة غرفة العمليات  بهيئة الاعتماد. ولكن المفضل أن يعطى الامتحان في جلسة اختبارية واحدة.

11-الالتزام بالتواجد في المختبر المخصص لك قبل نصف ساعه علي الاقل لتاكد من جاهزية المختبر وللاشراف على توزيع الطلبه على اجهزة الحاسوب بعد التاكد من هويته

12- عدم السماح باستخدام اجهزة الاتصال الخلويه من قبل الطلبه وبالتالى من قبل المشرفين والمراقبين على الامتحان.

13-ايصال اية ملاحظه طارئه اثناء سير الامتحان الى ممثل هيئة الاعتماد لايصالها لغرفة العمليات بالهيئه لاتخاذ قرار حولها.

الجديه في التعامل مع موقف الامتحان وبحيث لا يؤثر سلبا على سير الامتحان وحماس الطلبه للاداء على الامتحان واظهار اقصى اداء لديهم.